مساحة إعلانية
بني سويف خالد عباس
تابع اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف مع مسؤولي التعليم، سير امتحانات الدور الأول للثانوية العامة2026/2025، والتي استؤنفت "اليوم" بالمواد الأساسية،والتي كانت قد بدأت منتصف الأسبوع الماضي،بالمواد غير المضافة للمجموع، حيث يبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحان 23 ألفًا و185 طالبًا وطالبة داخل 45 لجنة على مستوى المحافظة. حيث أدى" اليوم " الطلاب الامتحان في مادة اللغة العربية بالنظامين الجديد والقديم ، وسط إجراءات تنظيمية وأمنية مشددة لضمان حسن سير العملية الامتحانية
واطمأن المحافظ، من وكيل الوزارة محمود الفولي، والذي أشار إلى متابعته "من خلال غرفة عمليات المديرية " منذ الصباح الباكر وصول أوراق الأسئلة إلى مقار اللجان وانتظام الطلاب داخل اللجان، وذلك في حضور محمد بدر، وكيل المديرية، أحمد عزت، مدير الشؤون التنفيذية، جمال ياسين، مدير شؤون الطلبة والامتحانات، أشرف عبد العليم، مدير إدارة الأمن، عادل حمودة، مدير إدارة الإحصاء، سيد الجبالي، مدير التعليم الثانوي، إلى جانب ممثلي وزارة الداخلية والتطوير التكنولوجي، وذلك لمتابعة سير الامتحانات والتأكد من تنفيذ جميع الإجراءات المنظمة للعملية الامتحانية وفقًا للتعليمات والضوابط الوزارية
وخلال متابعته، اطمأن وكيل التعليم على انتظام إجراءات توزيع أوراق الأسئلة ووصول مظاريف الأسئلة إلى جميع اللجان في المواعيد المحددة، مؤكدًا ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات والضوابط الوزارية المنظمة لأعمال امتحانات الثانوية العامة، حيث تم التأكيد على التزام الطلاب بمواعيد الحضور وعدم التأخير، والتأكد من تسجيل البيانات بصورة صحيحة ودقيقة ومراجعتها جيدًا قبل تسليم أوراق الإجابة،مع التأكيد على مطابقة رقم نموذج الامتحان مع ورقة إجابة البابل شيت وكراسة الأسئلة المقالية.
كما تم التشديد على قيام الملاحظين بمراجعة جميع البيانات التي يدونها الطلاب والتوقيع عليها وفقًا للتعليمات المنظمة، بما يضمن سلامة الإجراءات داخل اللجان، بجانب استمرار حظر اصطحاب الهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية داخل اللجان، مع الالتزام باستخدام العصا الإلكترونية أثناء عمليات التفتيش، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أي محاولات للغش أو الإخلال بالنظام داخل اللجان، وتطبيق القوانين والقرارات الوزارية بكل حزم