مساحة إعلانية

منبر

محافظاتنا

وكيل تعليم الشرقية يبحث مع نواب البرلمان دعم العملية التعليمية

2026-06-25 03:24 PM  - 
وكيل تعليم الشرقية يبحث مع نواب البرلمان دعم العملية التعليمية
اجتماعات

الشرقية ـ محمد دياب

استقبل الأستاذ محمد رمضان، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، بمكتبه عددًا من السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وذلك لبحث سبل دعم وتطوير العملية التعليمية بمدارس المحافظة.

وخلال اللقاء، تم استعراض عدد من الموضوعات المرتبطة باحتياجات المواطنين، إلى جانب مناقشة أوضاع بعض المدارس الابتدائية التي تعمل بنظام الفترات المسائية، وبحث آليات تحويلها للعمل بالفترة الصباحية، تنفيذًا لتوجيهات معالي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتناول الاجتماع دراسة التوسع في إنشاء أجنحة تعليمية جديدة، ومتابعة سرعة الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة، فضلًا عن التنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية فرع الشرقية لوضع حلول للمدارس المتعثرة، وإعادة طرحها مرة أخرى، بما يسهم في القضاء على نظام الفترات المسائية بالمرحلة الابتدائية بشكل نهائي.

كما تم التأكيد على أهمية استغلال الفراغات المتاحة داخل المدارس لإنشاء توسعات تخدم مرحلتي التعليم الإعدادي والثانوي الفني، إلى جانب مناقشة خطة الاستعدادات المبكرة بالإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأكد وكيل أول الوزارة حرص مديرية التربية والتعليم بالشرقية على استمرار التعاون والتنسيق مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بما يحقق مصلحة الطلاب ويخدم أبناء المحافظة.

مساحة إعلانية